آخر الأحداث والمستجدات 

مصادر نقابية تتهم مدير أكاديمية التعليم بمكناس بالتغريد خارج سرب وزارته

مصادر نقابية تتهم مدير أكاديمية التعليم بمكناس بالتغريد خارج سرب وزارته

اتهمت مصادر نقابية مدير أكاديمية التعليم بمكناس بأنه يغرد خارج سرب وزارته، وذلك من خلال إعلانه أخيرا عن مباراة للتباري على منصبين لا يفصل المسؤولين عنهما سوى شهرين للحصول على تقاعدهما، ويتعلق الأمر بمصلحتي الموارد البشرية والتخطيط. إضافة إلى أن المدير نفسه لم يضع في الحسبان بأن عدد الأكاديميات سيتقلص قريبا على الصعيد الوطني من 16 أكاديمية الى 12 تماشيا مع التقسيم الترابي الجديد .

قبل أن يعلن استنادا إلى دورية سابقة صدرت من طرف الوزير الوفا عن شغور هذين المنصبين وفتح الباب من أجل وضع الترشيحات للتباري عليهما، في وقت يعتبر ميتا وغير مناسب بتاتا على حد تعبير المصادر.

وأضافت المصادر ذاتها بأنه على الرغم من أن الوزارة منهمكة في عملية البحث عن صيغ وطرق مناسبة من أجل انجاح عملية تقليص عدد الأكاديميات وتمرير هذه العملية في وقتها المناسب بشكل عادي دون أن يكون لها أي أثر على السير العادي، أو تتسبب في مشاكل للوزارة ، سارع هذا المدير إلى الإعلان عن تنظيم المباراتين المذكورتين دون مراعاته هذه الظروف وغيرها. وهو ما قد يسبب في انفجار للوضع قبل الأوان، خصوصا إذا ما علمنا بأن رئيسي المصلحتين المذكورتين اللذين يرغب المدير في إعفائهما من مهامهما معينين بقرار وزاري، وفي حال إعفائهما وجب صدور قرارين مماثلين من طرف الوزير نفسه وليس من طرف المدير، واستنادا على دورية وزارية سبق أن خلفت وقت صدروها العديد من الاحتجاجات من طرف النقابات الاكثر تمثيلية.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : محمد بنقرو
المصدر : جريدة المساء
التاريخ : 2015-10-12 17:10:31

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك